13755 وحدة سكنية.. بشرى سارة للمواطنين بشأن شقق الإسكان الجديدة | تفاصيل


موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4

الثلاثاء 16 يناير 2024 | 07:40 مساءً
شقق الإسكان
شقق الإسكان
أحمد سيد

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن بشرى سارة لأهالي محافظة بورسعيد بشأن وحدات الإسكان الجديدة، حيث تعمل الوزارة على متابعة أعمال الصيانة والنظافة في الوحدات السكنية.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار السوق العقاري، نستعرض معكم في السطور التالية تفاصيل بيان الإسكان بشأن وحدات محافظة بورسعيد، كذلك موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4.

بشرى سارة للمواطنين بشأن شقق الإسكان الجديدة

أعلن المهندس صلاح حسن، العضو المنتدب لشركة التعمير لخدمات الصيانة للإسكان الاجتماعي ودار مصر، أن الشركة واصلت أعمال الصيانة والنظافة الدورية من خلال قطاع شمال لمواقع ومكونات 509 عمارات و بها 13755 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمناطق ومدن مختلفة بمحافظة بورسعيد.

وأوضح العضو المنتدب بشركة التعمير، أن أعمال الصيانة والنظافة تشمل وصلات (صرف - مياه) بالمناور، والأسطح، والأبواب والنوافذ، والإنارة، كما شملت أعمال النظافة السلالم، والحوائط، والنوافذ والشوارع والأرصفة، بجانب صيانة إنارة المداخل، والطرق بمواقع العمارات، والإنترلوك بأرصفة المشاة، وأماكن انتظار السيارات، والمسطحات الخضراء، وغير ذلك من أعمال الصيانة، بهدف الحفاظ على الثروة العقارية.

وأكد العضو المنتدب بالشركة، أن ذلك يأتي في ضوء توجهات الدولة بضرورة الحفاظ على الثروة العقارية، وما يتم تنفيذه من مشروعات قومية، لافتاً إلى أنه يتم إسناد الأعمال لمكاتب متخصصة لضمان تنفيذ أعمال الصيانة والنظافة بأفضل المعايير، بجانب المتابعة الدورية للأعمال وتوثيق ما يتم تنفيذه. 

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4

وعن موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4، تتجهز وزارة الإسكان، متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى، لطرح إعلان جديد ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى مبادرة سكن كل المصريين 4، وذلك خلال الربع الأول من العام الجارى، 2024، وذلك عقب الانتهاء من حصر الأراضى الشاغرة في المدن والمحافظات تمهيدًا لطرحها على شركات المقاولات قبل بدء طرحها للمواطنين للحجز.

ومن المقرر أن يتضمن الإعلان المقبل الذى تستعد له وزارة الإسكان، عدد كبير من المدن والمحافظات منها محافظات الصعيد، ومحافظة الجيزة والقاهرة، ومحافظات الدلتا، وأبرز المدن المقرر أن يشهدها الإعلان، سوهاج الجديدة، وأسيوط الجددية، وأسوان الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وأكتوبر الجديدة، وكذلك مدن حدائق العاصمة، وبدر، ومايو، فضلا عدد اخر من المحافظات.